الدوري الإسباني: الإثارة إلى آخر جولة

الدوري الإسباني: الإثارة إلى آخر جولة

تعتبر الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني الأكثر إثارة، حيث لا تزال عدة أشياء لم تحسم، وأبرزها سباق اللقب الذي انحصر بين أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، هذا إلى جانب صراع المركز الثالث و المنافسة على مراكز التأهل إلى الدوري الأوروبي، وصراع تفادي النزول.

إنحصر سباق اللقب بين أتلتيكو مدريد صاحب المركز الأول برصيد 83 نقطة، وريال مدريد الثاني برصيد 81 نقطة، وفي هذه الجولة، يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على بلد الوليد الذي يصارع الهبوط، وفي هذه المقابلة يكفي لأتلتيكو الفوز ليتوج رسمياً بلقبه الـ11 في الدوري الإسباني، فيما سيلعب ريال مدريد ضد فياريال على أمل الفوز، وتعثر أتلتيكو مدريد، ليتوج بلقبه الـ35.

بالنسبة للمركز الثالث، فقد إنحصر بين برشلونة، وإشبيلية، اللذان ضمنا التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكن أهمية المركز الثالث تكمن في الفرق في توزيع الدخل بين المركزين الثالث والرابع الذي يفوق 6 مليون يورو.

وأما سباق المركزين المؤهلين إلى الدوري الأوروبي الموسم القادم، فينحصر بين ريال سوسيداد الخامس برصيد 59 نقطة، وريال بيتيس السادس بـ58 نقطة، وفياريال السابع بفارق الأهداف.

في الدوري الإسباني، ثلاثة فرق تنزل للدرجة الثانية، و إيبار هو الفريق الوحيد الذي ضمن نزولهه رسمياً، وستتنافس 3 أندية على ضمان البقاء في الجولة الأخيرة، وهي بلد الوليد صاحب المركز الـ19 بـ31 نقطة، والذي يستضيف أتلتيكو مدريد، وإلتشي الـ18 برصيد 33 نقطة، والذي يستضيف أتلتيك بيلباو، وهويسكا الـ17 بـ33 نقطة، والذي يستضيف فالنسيا.

 

 

اترك تعليقاً