تونس عاصمة المسرح العربي

تونس عاصمة المسرح العربي
تونس – عربي 360 – خاص
يعيش جمهور المسرح و المسرحيون في تونس هذه الساعات على وقع انتظار الانطلاق الرسمي لفعاليات الدورة الثالثة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج التي ستلتئم في الفترة المتراوحة ما بين 25 و 28 مارس 2021.
تنظيم الدورة الثالثة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج هو نتيجة حرص من مدير المهرجان الفنان إكرام عزوز و جمعية “تونس المبادرة للتنمية ” على ان لا يقع تأجيل الدورة أو الغاؤها بسبب إنتشار وباء “كوفيد 19 ” كما كان الحال بالنسبة لدورة سنة 2020 و للمساهمة الإيجابية لوزارة الثقافة و التراث و وزارة السياحة والصناعات التقليدية و المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة والبنك القومي الفلاحي و هو ما ساهم في برمجة ما لا يقل عن أربعة عشر عرضا مسرحيا و عرضي اوبيرت و حفلا غنائيا عربيا يشترك في تأثيثه المغربية  نادية خالص و العراقي كريم الرسام.
وتتوزع العروض المسرحية المبرمجة على دار الثقافة ابن خلدون ومسرح البنك القومي الفلاحي بتونس العاصمة و بالقطب الثقافي “ياسمين الحمامات” بمدينة الحمامات وهي عروض ستؤمنها فرق مسرحية من تونس وفلسطين والبحرين والجزائر والمغرب و ليبيا .
و من اهم فقرات برنامج الدورة الثالثة للدورة الثالثة لأيام قرطاج للمونودراما تكريم المبدع نصير شمة الذي أحدث ثورة في فن العزف بآلة العود و سيحتضن مقر المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة حفل التكريم و ذلك يوم الخميس 25 مارس الجاري . و في إطار العمل على نشر الثقافة المسرحية في صفوف الناشئة يخصص المهرجان مسابقة للارتجال الفردي هدفها اكتشاف المواهب الشابة والعمل على تأطيرها علما و ان  هيئة تنظيم “المونوكيدز” و المهرجان ستسند جوائز لأفضل العروض المقدمة و قد تشكلت للغرض لجنة تحكيم ترأسها الفنانة المسرحية التونسية ذات الصيت العربي منى نورالدين.

اترك تعليقاً