كيفية تحديث خزانة الملابس بميزانية محدودة

كيفية تحديث خزانة الملابس بميزانية محدودة

كثيراً ما نملّ من مظهرنا، ونشعر أننا بحاجة إلى تجديد خزانة الملابس حتى نتخلَّص من هذا الملل الذي نشعر به، بسبب إحساسنا أن مظهرنا مكرر وممل.

يُملي عليكِ مظهركِ الطريقةَ التي تتصرفين بها أو تتكلمين بها، ففي النهاية حينما تُحدِّثين من مظهركِ سينعكس هذا على نظرتكِ للحياة وطريقة تعاملكِ معها.

نميل في كثير من الأحيان إلى الاعتقاد أنه من أجل تجديد خزانة الملابس أو تحديث مظهرنا، علينا أن ننفق الكثيرَ من المال، لكن سنُقدم لكِ هنا بعض النصائح والحيل التي تُمكنكِ من تحديثها بإنفاق قدر أقل من المال.

1-    تقييم خزانة ملابسكِ الحالية

يجب أن تحتوي خزانة ملابسكِ على الأقل على القطع الأساسية السهلة التالية: فستان أسود صغير، بلوزة بيضاء، كارديجان محايد، تنورة بطول الركبة، بنطلون أسود، بنطلون جينز، تي شيرت بلون سادة، زوج من الأحذية بكعب، زوج من الأحذية المسطحة، وحقيبة يد أساسية.

هذه القائمة هي أساس أي خزانة ملابس جيدة.

عادةً يمكن خلط هذه العناصر وتوفيقها مع قطع أخرى من الملابس للخروج بزي يبدو جديداً في أي مناسبة، دون إنفاق الكثير من المال وشراء ملابس جديدة.

2-    حاولي الاستفادة من مبيعات نهاية الموسم

تخفِّض المتاجر أسعارَها وتعمل تخفيضات في نهاية كل موسم، لإفساح المجال أمام سلع الموسم التالي.

يمكنكِ معرفة مواعيد هذه التخفيضات من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية لمتجر ما.

تبدأ المتاجر مبيعات الربيع في مارس/آذار، ويعتبر شهر يوليو/تموز بداية تخفيضات أسعار المبيعات الصيفية، ويمتد مباشرة حتى شهر أغسطس/آب.

أما مبيعات الخريف فتبدأ تحفيضاتها في سبتمبر/أيلول وحتى أكتوبر/تشرين الأول، وهكذا.

3-    تحديث الإكسسوارات

هناك طريقة سهلة أخرى لتحديث خزانة ملابسكِ وهي استخدام الإكسسوارات العصرية، مثل: المجوهرات والأحذية والشنط والشالات والقبعات وبعض قطع الحُلي، والتي من شأنها أن تُعزز من أناقتك  ومظهركِ تماماً، دون تدمير ميزانيتك.

تستطيع قطع الإكسسوار البسيطة أن تُغير من شكل ملابسكِ بالكامل، فقد تتسبب قطعة من الحُلي التي قمتِ بشرائها مؤخراً في جعل ملابسكِ تبدو جديدة، رغم قيامكِ بارتدائها من قبل مراراً وتكراراً.

قد لا يتطلب الأمر منكِ شراء إكسسوارات حديثة بالكامل.

فعلى سبيل المثال، يُمكنكِ أن تأخذي قلاداتكِ الطويلة وتُجري بعض التعديلات، مثل ربط شريط جميل في نهاياتها، بهذه الطريقة يمكنكِ أن تصنعي إصداراً أحدث من العِقد القديم، وأقل تكلفة من شراء الجديد.

بنفس الطريقة يُمكنكِ إدخال بعض التحديثات على حقائب يدكِ، فيمكنكِ بسهولة زيارة أقرب متجرٍ لإصلاح الحقائب واستبدال حزام الحقيبة أو مقبضها بنوع آخر بالحد الأدنى من النفقات.

4-    استثمري في كلاسيكيات الأزياء والإكسسوارات

عند شراء الملابس أو الإكسسوارات أو الأحذية وحقائب اليد، يُمكنكِ الاستثمار في شراء الأنواع الكلاسيكية.

 إذا كان عليكِ شراء عنصر ثمين، فلا تُضيّعي أموالكِ في التسوق وفقاً لأحدث خطوط الموضة، التي قد لا ترتدينها في الموسم القادم.

بهذه الطريقة ستظلين قادرة على استخدام ما قمتِ بشرائه لفترات زمنية طويلة، لأنها لا تتآكل مع صيحات الموضة الموسمية.

اترك تعليقاً